المنزل والحديقة

معايير مهمة لقفازات البستنة الجيدة - هذا هو ما يهم


قفازات جيدة ضرورية للبستنة. ولكن ما هي المعايير التي يتعين عليهم الوفاء بها لحماية أيدينا على النحو الأمثل؟ اكتشف هنا.

انتهى فصل الشتاء ونحن البستانيين عدنا إلى كتل البداية. بمجرد أن يسمح الطقس ، يتم العمل بالخارج مرة أخرى. الحفر والغرس والقطع - يمكن لهذا العمل أن يترك آثارًا على أيدينا. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية ارتداء القفازات عند البستنة. أنها لا تحمي فقط من البرد والرطوبة ، ولكن أيضا من التآكل والأشواك يعني.

في السنوات الأولى من الحدائق الخاصة بي ، استخدمت المنتجات الرخيصة فقط من الخصم. في الماضي ، أنفقت أموالًا أكثر على هذه الأشياء مما لو كنت قد أعطيت نفسي شيئًا معقولًا. كما يقول المثل: "إذا كنت تشتري رخيصة ، يمكنك شراء مرتين". قد لا يكون هذا هو الحال دائمًا ، لكن لسوء الحظ كان هذا صحيحًا في حالتي.

كيف تتعرف على قفازات البستنة الجيدة؟ - 7 معايير مهمة

1. حماية ضد البرد والرطبة

قفازات البستنة الجيدة يجب أن تحمي بالطبع من البرد والرطبة. كانت هذه النقطة غالبًا معيار الضربة القاضية ، خاصةً بالنسبة لقفازاتي الرخيصة. على الأقل أعتقد أنه بعد إعادة السمعة مرة واحدة ، يجب ألا تكون الأيدي رطبة ورطبة أبدًا ، لسوء الحظ. بدلاً من التخلص من الرطوبة ، تم سحبها مباشرة.

لا يمكن استبعادها تمامًا أن الرطوبة تدخل القفازات ، لأنه يجب أن تكون مصنوعة من مادة طاردة للماء. هذا يعني أن الأيدي تتعرق تحتها. معظم الشركات المصنعة لذلك استخدام الأقمشة النسيجية تنفس. قفازات مصنوعة من هذه المواد تبقي الرطوبة خارج لفترة طويلة نسبيا.

2. الحساسية

معيار مهم هو الشعور بالقفازات. عند نتف الحشائش ، يمكنك معرفة ما إذا كانت القفازات جيدة أم لا. إذا كان لديك فقط تربة في يدك بدلاً من النمو البري ، فأنت تعلم أن هذه ليست التربة الصحيحة.

يمكن التعرف على القفازات غير العملية من خلال طبقات سميكة كثيفة على أطراف الأصابع. هذه تجعل العمل الدقيق مستحيلًا تقريبًا. انتبه لهذا عند الشراء.
يجب أن تظل قفازات الحديقة معززة على أطراف الأصابع ، والتي تتم معالجتها بحيث لا تتداخل مع العمل. التعزيز يحمي من الرطوبة والأوساخ.

3. الأمثل مناسبا

إذا لم تتناسب القفازات بشكل صحيح ، فإن العمل معها ليس مستحيلًا تمامًا فحسب ، بل يمكن أن يجعل البستاني المجتهد أيضًا لونه أبيض. الشعور عندما تقفز القفازات من يدك هو أمر غير عملي بكل بساطة. هذا يمكن أن يكون خطرا عند العمل مع بالمنشار أو غيرها من المعدات.

لذلك ، دائما الانتباه إلى حجم المعلومات. كل مصنع جيد يقدم دائمًا أحجام مختلفة ، دائمًا ما يكون هناك شيء من S إلى L. يوفر مقدمو الخدمات الآخرون فقط معلومات حجم F للنساء و M للرجال.

4. تأمين عقد

الحجز الآمن مهم أيضًا للعديد من الوظائف. يزود العديد من المصنّعين قفازاتهم بأربطة خاصة على الأسطح الداخلية حتى لا ينزلقوا أثناء عملهم ويمكنهم بالتالي إصابة أنفسهم. قفازات أخرى لديها طلاء اللاتكس مقاومة للماء. كلا الخيارين جيدان ويوفران أمانًا إضافيًا عند العمل.

هناك أيضًا قفازات مبطنة للبستنة مصممة خصيصًا للعمل مع أشعة الشمس والبستوني وشوكة الحفر لتجنب ظهور بثور وأنسجة. هذا الحشو الإضافي ليس سيئًا بالنسبة لهذا العمل ، ولكن الشعور بالقفازات يضيع بسرعة ، نظرًا لأن بعض الطُرز سميكة للغاية.

5. المتانة

من نتف الحشائش إلى قطع الورود - إذا كنت لا ترغب في تغيير قفازاتك باستمرار ، يجب عليك التأكد عند شراء قفازات البستنة من أنها قوية بما فيه الكفاية. بعد كل شيء ، من يريد أن يسحب كل الأشواك من يده بعد ذلك؟

بما أن قفازات الحديقة ليست سوى قفازات العمل أو الحماية ، فهي مقسمة إلى مستويات أداء مختلفة وفقًا لدرجة الإجهاد. الأساس هو DIN EN 420 أو الشكل المحدد لـ DIN EN 388 (قفازات واقية ضد المخاطر الميكانيكية).

إذا كانت القفازات تلبي الحد الأدنى من المتطلبات في DIN EN 388 ، فغالبًا ما يتم تمييزها بمطرقة (رسم تخطيطي). يوجد أدناه رقم مكون من 4 أرقام يمثل مستويات الأداء المحققة.

  • الرقم الأول: مقاومة التآكل
  • رقم 2: خفض المقاومة
  • رقم 3: مقاومة المسيل للدموع
  • رقم 4: ثقب مقاومة

في الجدول ، يمكنك معرفة كيفية تقسيم القفازات إلى مستويات الأداء المحددة أو المتطلبات التي يجب عليهم الوفاء بها.

المصدر: bvh.de.

يمكن لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن مستويات الأداء الفردية وتصميمهم العثور على المعلومات الصحيحة من Bundesverband Handschutz e.V.

6. قوة طبقات

العديد من منتجاتي الرخيصة لم تدم طويلا. خاصة عندما تبللت ، شعرت أن الطبقات قد ولت. بالطبع ، هذا لا ينبغي أن يكون. لا يساعد إذا كانت الزخارف المضحكة تزين القفازات. ولكن لا يمكنك توقع جودة مثالية لبضعة سنتات فقط.

7. محتوى الملوثات

القفازات مهمة لحماية يديك من الإصابات والأوساخ - وتسمى أيضًا القفازات الواقية لسبب وجيه. ولكن الأسوأ من ذلك أن هناك مواد ضارة بالصحة في العديد من القفازات التي تهيج الجلد ويمكن أن تؤدي إلى أمراض الجلد.

المشكلة هي أن القفازات لا يمكن صنعها عادة دون هذه المكونات ، ولهذا السبب يسمح DIN EN 420 باستخدامها بشكل غير مباشر. ولكن مع اشتراط تحديد المواد. لذلك يمكن للجميع أن يقرروا استخدام القفازات أم لا.

توفر الرابطة المهنية لصناعة البناء قائمة مفصلة من المواد المثيرة للحساسية التي يمكن للجميع الوصول إليها.

في Bremer Umweltberatung ، وجدت أيضًا مقالًا مثيرًا للاهتمام حول الملوثات في قفازات البستنة. ستجد هنا ، من بين أشياء أخرى ، أن فحص 13 قفازات وفقًا لاختبار Öko أوضح أن سبعة من هذه القفازات ملوثة بالملدنات وتحتوي على خمسة معادن ثقيلة أخرى مشكوك فيها. فقط مع قفازات مصنوعة من النتريل لا يمكن العثور على الملوثات.

المفضلات:

قفازاتي الأكثر استخدامًا في الحديقة هي قفازات PU الصغيرة والقفازات النتريل مونزا من engelbert-strauss. أنها تناسب تماما ويمكنك القيام به تقريبا أي الحدائق معهم دون أي مشاكل.

»نصيحتي: عند الاختيار ، تأكد من إلقاء نظرة على توصيات استخدام القفازات الواقية من engelbert strauss.

يوضح جدول النقاط القيم التجريبية. كلما زاد عدد النقاط المظلمة ، كلما كان القفاز أفضل لهذه المنطقة.

»نصيحة القراءة: قفازات البستنة: نماذج ومجالات تطبيقها المقدمة

فيديو: Debate: Joel Richardson vs Tommy Ice: THE ANTICHRIST Roman or Muslim? Islamic Antichrist Revealed? (أغسطس 2020).